الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*د.أشرف العربي.. يكشف لـ "الجمهورية الأسبوعي":العلاوة الدورية الجديدة 3 أضعاف قيمتها في القانون السابق قواعد جديدة للترقية والجزاءات والتظلمات.. مقابل نقدي لرصيد الاجازات

المصدر: جريدة الجمهورية 18/2/2016

كتبت - ثناء حامد:

أكد د.أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري ان القانون الجديد للخدمة المدنية تمت احالته إلي مجلس النواب في بداية هذا الاسبوع بعد استحداث أكثر من مادة لصالح الموظف وتعديل كل المواد التي اعترض عليها النواب.

وكشف د.العربي لـ "الجمهورية الأسبوعي" عن المواد المعدلة والتي تشمل قواعد جديدة للترقية والجزاءات مع تحديد 4 سنوات لانتهاء الندب وصرف مكافآت تشجيعية للموظف المتميز والحق في صرف مقابل نقدي لرصيد الاجازات المتبقي حتي بدء تطبيق القانون.

كما تشمل التعديلات حق الموظف في التظلم علي تقرير الاداء الخاص به خلال 15 يوما من صدوره علي أن يتم الرد عليه خلال 60 يوما.

وأكد د.العربي ان العلاوة الدورية مستمرة بنفس النسبة 5% في القانون الجديد لأنها تمثل نحو 15% مقارنة بالقانون 47 لسنة 1978 للخدمة المدنية لأنها تساوي 3 أضعاف الأجر الاساسي مشيرا إلي أن الاعتراض السابق عليها كان بسبب الخلط بين مفهوم العلاوة الدورية والعلاوة الخاصة.

وتشمل التعديلات كذلك رفع حافز التميز العلمي لمن يحصل علي مؤهل أعلي أثناء الخدمة من2,5 %الى 5% وزيادة مستويات وظائف الادارة العليا من 4 إلي 5 سنوات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع